أخبار وتقارير

الخليج: تكتل المشترك بصدد انجاز مشروع دعوة للاصطفاف الوطني لمواجهة الأوضاع التي تعيشها البلاد

يمنات
كشفت صحيفة خليجية عن مساعي في تكتل اللقاء المشترك، لإنجاز مشروع دعوة للاصطفاف الوطني.
و نقلت صحيفة “الخليج” الاماراتية، عن مصدر في تكتل اللقاء المشترك باليمن، أن قياداته بصدد إنجاز مشروع الدعوة للاصطفاف الوطني في البلاد لمواجهة الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية.
كما نقلت الصحيفة، عن الناطق الرسمي للمشترك، محمد صالح النعيمي، إن أمناء أحزاب اللقاء المشترك، بدأوا بمناقشة مشروع للاصطفاف الوطني وأسسه وآلياته ومشروع ميثاق شرف للعمل السياسي.
و حسب الصحيفة، أكد النعيمي، أن المناقشات ستستمر خلال الأيام المقبلة، مشيراً إلى أن الإعلان عن ذلك سيتم قريباً.
و طبقا لما أوردته الصحيفة، أوضح النعيمي أن الدعوة للاصطفاف الوطني تأتي لمواجهة الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية التي تشهدها البلاد.
و ذكر النعيمي، أن مشروع ميثاق الشرف يأتي لمنع الحروب وإيقاف التداعيات الإعلامية، المؤثرة سلباً، حسب الصحيفة.
و أشارت “الخليج” أن النعيمي أكد أن العدالة الانتقالية المقرة في وثيقة الحوار الوطني وتنفيذ مخرجاته، تأتي أولاً ثم تتوج بالمصالحة، كي لا يكون هناك التفاف على الاتفاقات بين القوى السياسية.
و يتكون تكتل المشترك، من ستة أحزاب هي: التجمع اليمني للاصلاح و الحزب الاشتراكي اليمني و التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري و حزب البعث العربي الاشتراكي و حزب الحق و حزب اتحاد القوى الشعبية.
و يعد المشترك طرفا في التسوية السياسية بموجب المبادرة الخليجية، التي تم بموجبها نقل السلطة من الرئيس السابق صالح إلى الرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي.
و يملك المشترك نصف وزراء حكومة الوفاق، التي يرأسها محمد سالم باسندوة.

زر الذهاب إلى الأعلى